هدية رمضان - تهديب مدارج الحروف
بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ايها الاخوة الكرام وبعد .
لقد سبق وان قلت فى احد المقدمات لبعض الفوائد التى ذكرناها انى لا استطيع ان ابدى كل ما اعرفه من تفاصيل دقيقة وامور خفية فى ما انشره تاركا للطالب فرصة البحث و التنقيب عند الشيوخ و اهل الفن ففى كل الفوائد التى انشرها الا وفيها ما فيها من .......و الفاهم يفهم .....وعلى العموم فان المعلومات فى هذه الفوائد تنير البصر و البصيرة لمن وفقه الله تعالى ( ارجو التفهم اخوانى مع كامل احترامى للجميع).وفائدتنا اليوم هى من ضمن العلوم الحرفية المركبة على سر العناصر وابراز خواصها المودعة
فيها سالكين طريق ابن المجتبى فى قصيدته المعلومة .....بنار على الارض ..... مع العلم ان للقصيدة شروح عديدة وبعضها يميل الى التعقيد وانا كعادتى اعتمد فى الشرح التبسيط ليفهم كل طالب الرموزحتى لا ينسب عدم نجاح العمل للعلم .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
مقدمة
1 - من بديع صنع الله ان جعل للانفس البشرية فى نيل اغراضها المادية سبلا عديدة اختلفت باختلاف رئية الانسان للاشياء ومدى ادراكه لحقيقة ما يحيط به من محسوسات . و من ارقى هذه السبل المناهج الحكمية التى خلفها الاولون كقيمة علمية غنية بتنوعها الادبى و المشربى مبنية على قانون حرفى دقيق نورده كقاعدة على منوالها يسير كل طالب و باحث .
2 – الاغراض لا يمكن حصرها لكثرة تنوعها بوقوع الحوادث و تجددها و العامل العارف ادرى على أي منهج يسير فى نيل مراده دفعا و جلبا . ومن هذا النمط سيكون عملنا على قاعدة ذات شقين .
الشق الاول نوع من الطرق الطلسمية الحرفية البسيطةالخالية من التعقيد باستثناء التركيز فى عمليات الضرب الرياضية . و الشق الثانى تركيبته مبنية على مذهب اهل الاختصاص فى العمل باصول الطبائع و فروعها و شحنها فى هياكل الاوفاق و تصريفها على مقتدى الحال .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الشق الاول
&&
3 – * خذ اسم المطلوب وامه و ضف له دفر ودود واجعله فى سطر افقى حروف مفرقة و تحته سطر ثانى افقى فارغا ثم سطر سطرا اخر افقى ثالثا واجعل فيه اسم الطالب وامه مع كر حكيم و تحته ابضا سطرا رابعا افقى فارغا .
ارجع الى السطر الاول الدى فبه اسم المطلوب وامه وخد لكل حرف صديقه من العنصر واجعله فى السطر الرابع . ثم انظر فى سطر الطالب وامه وخذ ايضا لكل حرف صديقه من العنصر واجعله فى السطر الثانى . فيتم امامك شباكا حاويا للطالب و المطلوب و حروف المصادقة لهما .نرجع الى الشباك و نبسط حروفه مفرقة طولا ونمزجها بالحروف الهوائة الى اخرها لان هدا الطبع هو الائق لعملنا و المحرك لفؤاد المطلوب بالمراد منه فاذا تم المزج اسقط منه كل الحروف المنقوطة لانها تعتبر عارضة فى عملنا على مذهب اهل الحروف فى الطول و العرض فكان لزاما تركها من عملنا .
اذا فهمت ما اشرت اليه و ظهرت امامك الحروف الغير منقوطة اعرف ما لها من العدد واستنطقه حروفا وضف له الملحق العلوى للارواح ورقيه ترقية عددبة كما سياتى بيانه فى المثال ان شاء الله .
الحروف المعزولة اخيرا فرقها على العناصر وانظر فى اشخاصها و عدد تكرارها وابسط كل حرف منها بسطا لفظيا مع ازالة حروف الاعراض المعلومة ( واي و الله اعلم ارجوا عمال العقل فى هذه المسالة جيدا ) و اضرب عدد البسط فى عدد تكرار الحرف ان كان له تكرار ثم اجمع نتائج كل عنصر على حدة و اتبته تحته واجمع هده النتائج الاربعة واضربها فى نفسها وما خرج معك اضربه فى نفسه مرة اخرى و الناتج الاخير اضربه فى عدد الروحانى المرقى .
* - بعد هذا الثعب و المشقة يظهر معنا عددا حاويا لسر الجمع بين الطالب و المطلوب و الغرض اجعله على شكل طلسم فوق سطر و تحته التوكيل و دور بالجميع دائرة و حولها ارسم الحروف الغير منقوطة فنكون بذالك قد ابرزنا صورة كاملة لطلسم روحانى قابل للتفعيل باتمام شروطه المعلومة الاتية ان شاء الله تعالى .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الشق الثانى
&&
هذا الشق يختلف فى تركيبه عن الشق الاول بحيث تندرج فيه مقومات فلكية مع الحفاظ على الاصول .
* -و كيفية العمل ان تاخذ اسم الطالب و امه مع كر حكيم و حروف الساعة التى تريد العمل فيها وضف للجميع اسم الله . ثم فرق حروف هذا التعريف على العناصر الاربعة وكل عنصر ظهرت معك حروفه ضف له حروف طبيعته فيصير مغك اربعة اعداد تحت كل عنصر عدده .
* - خذ اسم المطلوب مع دفر ودود و حروف برج الشمس لشهرك مع اسم جبريل وفرق حروف هذا التعريف على العناصر الاربعة كما سبق وكل عنصر ظهر مغك ضف له عدد طبيعته فيحصل معك اربعة نتائج .
* - و اخيرا و بعد تصفية تعريفة الطالب و المطلوب على العناصر لم يبق الا تصريفهم على قانون التوزيع الرياضى الطبائعى الاتى شرحه وهو سهل الماخذ لمن تامله قليلا خاليا من التعقيدات و التلميحات المعلومة عندهم و سياتى شرح معظم المعانى المشكلة الواردة فى هذا الشرح ان شاء الله تعالى .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
المثال الشارح للمقال
&&&
&
1 – و دائما كما تعودنا فى الامثلة سنتبع طريقا مختصرا شاملا سالكين فيه البساطة حتى يتسنى للجميع المتابعة دون ملل او رتابة و اللبيب اشارة تكفيه .
المطلوب = جميلة بنت رقية دفر و دود
الطالب = محمود بن رشيدة كر حكيم
نرسم شباكا خاناته بعدد حروف الطالب و المطلوب افقيا على الشكل الاتى و عرضه اربعة اضلاع فقط و نضع في خاناته العليا اسم المطلوب افقيا و فى الضلع الثالث افقى نجعل اسم الطالب ثم نقوم برسم حروف المصادقة لكل من الطالب و المطلوب بحيث نجعل فى السطر الرابع ما يصادق حروف السطر الاول من العنصر و فى السطر الثانى نضع حروف المصادقة للسطر الثالث .و كما ستلاحظون اننا اتممنا الخانة الاخيرة بحرف المصادقة لحرف الدال ليستقيم الشياك .وهده صورته .
ج – م – ي – ل – ة - ب – ن – ت - ر- ق – ي - ة – د – ف – ر – و – د – و – د
ض – و – ص – ح – ب – د – ع – ض – ظ – ل – ب – ز – ط – ض - و – ط – ل – ص – د
م – ح – م – و – د – ب – ن – ر – ش – ي – د – ة – ك – ر – ح – ك – ي – م – ب
ا – ص – ل – ح – ز – د – ع – خ – ض – ف – ل – خ – ب – ق – ض – ح – ب – ح – ب
2 – بعد ان اتممنا مزج الطالب و المطلوب في الشباك مع الحروف الصديقة لكل منهما ننتقل الى بسط حروف الجدول رباعية عموديا الى اخره . ثم نظرنا في العناصر الاربعة ايهم يصلح لعملنا فاخذنا عنصرالهواء لخفته و لطافته و سرعة نفوذه فى المسائل ( كان بامكاننا اخذ عنصر النار لقوته غير اننا نريد الاعتدال فى الغرض و تجنبا للفضيحة ) . و بعد البسط و اختيار العنصر نمزج العنصر مع الحروف على الشكل الاتى .
ج . ج . ز . ض . ك . م . ص . ا . ق . م . ث . و . غ . ح . ج . ص . ز . ي . ك . ص . ص . م . ق . ل . ث . ل . غ . ح . ج . و . ز . ح . ك . ه . ص . ب . ق . د . ث . ز . غ . ب . ج . د . ز . ب . ك . د . ص . ن . ق . ع . ث . ن . غ . ع . ج . ت . ز . ض . ك . ر . ص . خ . ق . ر . ث . ظ . غ . ش . ج . ض . ز . ق . ك . ل . ص . ي . ق . ف . ث . ي . غ . ب . ج . د . ز . ل . ك . ه . ص . ز . ق . ه . ث . خ . غ . د . ج . ط . ز . ك . ك . ب . ص . ف . ق . ض . ث . ر . غ . ق . ج . ر . ز . و . ك . ح . ص . ض . ق . و . ث . ط . غ . ك . ج . ح . ز . د . ك . ل . ص . ي . ق . ب . ث . و . غ . ص . ج . م . ز . ح . ك . د . ص . د . ق . ب . ث . ب . غ .
3 – ارجو الانتباه جيدا فبعد الكزج السابق نقوم بالعملية التالية وهى عزل كل حرف غير منقوط و مترك الباقى لا عمل عليه لانها عارضة فى العمل كما سبق شرحه فتكون على الصفة الاتية .
ك . م . ص . ا . م . و . ح . ص . ك . ص . ص . م . ل . ل . ح . و . ح . ك . ه . ص . د . د . ك . د . ص . ع . ع . ك . ر . ص . ر . ك . ل . ص . د . ل . ك . ه . ص . ه . د . ط . ك . ك . ص . ر . ر . و . ك . ح . ص . و . ط . ك . ح . د . ك . ل . ص . و . ص . م . ح . ك . د . ص . د .
والمجموع الكلي عددا لهذه الحروف = 2530 و نطقه حروفا ( ل – ث – ب – غ ) .
4 – بعد ان عزلنا الحروف الغير منقوطة كما رايتم يبقى علينا ان نفرقها على العناصر الاربعة و نضع امام كل حرف عدد تكراره وهذه صورة العمل .
نار .......................... ثراب ..............................هواء .........................................ماء
ا = 1..........................و= 5 ..............................ك = 13 ................................د =8
ه = 3 .......................*****...................... .......ص = 14 ...............................ح = 6
ط = 2 .......................*****...................... ....*******................................ل = 5
م = 4 ........................*****..................... .....*******.................................ع = 2
****..........................*****............... ............*****................................. ..... ر =4
5 – فاذا تم العمل على ما و صفناه فى الشكل السابق نبسط حروف العناصر بسطا لفظيا مع حذف حروف العلة ( واي ...و الله اعلم .... ) و نضرب عدد حروف البسط فى عدد تكراره و نجعل مجموع كل عنصر على حدة هكذا
. نار .................................................. ...........ثراب .............................................
وحد = 3 .................................................. ...ست 2 * 5 = 10
خمس = 3 * 3 = 9 ........................................********
تسع = 3 * 2 = 6 .........................................*********
اربعن = 5 * 4 = 20 ......................................*******
المجموع ...........38..................................... ...........10..........
.***********************************************
هواء .................................................. ..........ماء
عشرن = 4 * 13 = 52.....................................اربع = 4 * 8 = 32
ستن = 3 * 14 = 42 .......................................ثمنى = 4 * 6 = 24
.................................................. ..................ثلثن = 4 * 5 = 20
.................................................. ...................سبعن = 4 * 2 = 8
.................................................. ...................متن = 3 * 4 = 12
المجموع ..........94...................................... ..........................96
واخيرا نقوم بجمع الاعداد التى ظهرت من كل عنصر هكدا
38 + 10 + 94 + 96 = 238
وانطلاقا من العدد الاخير تكون بداية صناعة الطلسم بعد الاضروبات الاتية فارجو الانتباه .
238 * 238 = 56644
56644 * 56644 = 3208542736
3208542736 * 14124 = 45317457603264
453174576032264 هذا العدد النهائى هو السر الجامع لاسرار الطالب و المطلوب يبقى سؤال قد يطرحه البعض حول العدد 14124 من اين اتينا به فاقول و الله الموفق للصواب
للجواب على السؤال السابق نرجع الى عدد الحروف الغير منقوطة بعد ان عزلناها و كان عددها الواقع عليها هو 2530 وبعد نطقه حروفا كانت ( ل – ث – ب – غ ) .
نبسط هذه الحروف بسطا لفظيا مع ازالة حروف العلة هكدا ( ل – م – ث – ب – غ – ن ) و عددها بالجمل يكون 1522 هدا الاخير جمعناه على حروف كوكب الساعة التى اخترنا العمل فيها وهى ساعة الزهرة و حروفها ( ه – ل – ق – ظ ) و عددها 935و المجموع منهما جمعناه على عدد حروف برج الشمس لشهرنا فكانت فى برج السرطان و حروفها ( د – ع – ش ) و عددها 1074و الناتج الاخير يضرب فى عدد 4 فى اشارة الى عامل العناصر هكدا
1522 + 935 = 2457
2457 + 1074 = 3531
3531 * 4 = 14124 وهدا الاخير هو الذى ادرجناه ضمن الاضروبات السابقة فانتبهوا لدلك جيدا ايها الاخوة الكرام
بالنسبة للعدد الاخير الدى هو 45317457603264 فانه الطلسم النهائى لعملنا يكتب فى سطر على صفحة من النحاس و تحنه التوكيل و يدور به دائرة و حولها الحروف الغير منقوطة و العمل فى ساعة الزهرة من يومها ا وفى ساعاتها طوال الاسبوع مع اطلاق بخور الكوكب وقت الاشتغال من بدايته الى نهايته ويكتب منه نسختين واحدة تنقش على معدن النحاس كما قدمنا شرحه و توضع فى النار و الثانية فى ورقة يحملها الطالب عليه و العزيمة سورة البروج الى الحريق عدد 70 مرة .
وهدا صفة الجدول البيانى لكل ما اشرنا اليه سابقا .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الشق الثانى من العمل
&&&
بعد ان تم العمل على الشق الاول فى مثالنا مع العلم ان فيه كفاية لمن اكتفى. وما نود الوصول اليه من هده التوسعة ان تكون للطالب دراية واسعة بمذاهب اهل المعرفة و حل بعض الغازهم الحرفية وما اكثرها فى رسائلهم و كتبهم .
1 – ادا اردت الدخول الى التصريف على مذهب العناصر اصل و فرع فاعمد الى اسم الطالب و امه و ما اضيف اليه سابقا وكذالك المطلوب واما اضيف له ايضا لكن مع بعض الزيادة الخفيفة على النمط الاتى .
الطالب = محمود بن رشيدة كر حكيم هلقظ الله ...ثم نقوم بعزل الحروف كل عنصر تحته حروفه ونضيف عدد كل عنصر عدده هكدا .
نار .............................ثراب ............................هوا ...................................ماؤ
م . م ..........................ب . و . ن .....................ك . ك .................................د . د
ه ...............................ي . ي ..........................ق ......................................ر . ر
م . ه ..........................ض .................................................. .....................ش . ح
ا . ه .................................................. .................................................. ..ل . ح
.................................................. .................................................. .........ل . ل
136 ........................168 .............................140.................. ................. 1514
1135 ...................... 1358 ......................... 1590 ................................. 1912
المجموع الكلى لهدا الاعداد
1271 ......................1526 ...........................1730 ............................... 3426
المطوب = جميلة بنت رقية دفر ودود دعش جبريل نفس الشيء ايضا نفرق حروف هدا التعريف على العناصر الاربعة كما فعلنا سابقا .
نار ..............................ثراب ..........................هواء .....................................ماء
م . ه ...........................ي . ب . ن ......................ج .ق ................................ل . ر . د
ة ...............................ت . ي . ..........................ج ....................................ر . د . د
ف ...........................و . و . ب .................................................. ..............د . ع
...............................ي .................................................. .........................ش
.................................................. .................................................. ..........ر . ل
130 ..........................496 .............................106 ..................................1746
1135 .......................1358 ...........................1590 ................................1912
المجموع الكلى لهدا الاعداد
1265 ......................1854 ............................1696 ................................3658
2 – و بهذا الشكل تكون جواهر العناصر بدت جلية من الطالب و المطلوب ولم يبق لنا سوى ابراز قواها الباطنية و تفعيلها على ارض الواقع للحصول على المرغوب و سندخل بها فى مخمس برمز عناصرى موزع بينهما بطريقة مركبة بميزان دقيق على خانات المخمس الاتى فتاملوه فان له اهمية عند اهله وهده صفته طبيعيا و محشوا باغراضنا السابقة و الله الموفق للصواب .
1 – فى الخانة الخالية اجعل الطالب و المطلوب و الغرض فقط الطالب فوق و المطلوب تحته .
2 – اطلاق البخور اثناء رسمه وهو بخور كوكب ساعة العمل .
3 - اجعل الجدول فى طبيعة المطلوب
4 – الجدول بدون عزيمة لانه يعمل بالخاصية وان كان ولا بد فالعزيمة هى يا الله يا حكيم يا ودود .
5 – عدد العزيمة هو عدد ما فى الخانة الخالية
&&&&&&&&&&&&&&&&&
و اخيرا اتمنى ان تكون الهدية قد اعجبتكم
راجيا لكم التوفيق جميعا
تعليقات
إرسال تعليق